خدمات مصر

طريقة الحصول على كارت الخبز الجديد من البريد المصري لغير حاملي بطاقة التموين

كارت الخبز الجديد

كشف حاتم الصولي المتحدث الرسمي باسم الخدمة البريدية الوطنية ، عن تفاصيل إضافة النظام الجديد بعد إعلان وزارة التموين إمكانية الحصول على بطاقات تحويل الخبز من مكاتب البريد المنتشرة في المحافظات.
قال حاتم الصولي ، المتحدث الرسمي باسم الخدمة القومية للبريد ، إنه لا توجد بطاقة مخصصة لنظام الخبز ، لكنها نظام إضافي يمكن استخدامه من أي بطاقة بريدية مصرية.
وأكد أنه يتم حاليا اختبار نظام الخبز الجديد مع وزارة التموين ووزارة الاتصالات والإدارات ذات الصلة ، وسيتم الإعلان عن النظام الجديد بعد اكتماله.

يأتي ذلك بهدف حصول المواطنين غير الحاملين للبطاقات التموينية على الخبز من المخابز الحكومية بأسعار أقل من التي تبيع بها المخابز السياحية.

كيفية الحصول على كارت الخبز من البريد المصري :

يقول التوريد أنه يمكن الحصول على بطاقات استرداد الخبز من مكاتب البريد موزعة في المحافظات ، يمكن لكل مواطن استخدام هذه البطاقة لتعبئة المبلغ الذي يريده، حيث أن المواطن يمكن أن يشتري كروت الخبز بأي قيمة مالية.

ما هي قيمة كارت الخبز الجديد :

ويتم إتاحة كارت مسبوق الدفع لبيع الخبز بسعر التكلفة حتى يشتري المواطن خبز التموين بسعر حر، وفقا لتكلفته الحقيقية التي تتغير شهرياً. ويمكن للمواطن أن يشحن الكارت ب50 جنيه أو 100 جنيه مثلاً. ليحصل على الخبز التمويني بسعر التكلفة.

هيكون سعر الخبز فى الكارت المتاح من البريد بسعر التكلفة وهوه 90 قرشاً أو أقل ، ويمكنك شراء الكارت بالقيمة التي تريدها مثال ب20 أو 50 أو 100 حسب الإحتياج ، وسيستفيد من هذا القارار حوالى 30 ألف مواطن. أما وزن الخبز سيكون 90 جراماً ،مؤكدة أن أخر تكلفة للخبز المدعم كانت 65 قرشا، لكن مع زيادة الأسعار وتغير سعر الصرف وصل 90 قرشا، وسيكون سعر رغيف الخبز في هذه الكروت أقل من 90 قرشاً. وهناك نظام عمل لهذه الكروت يخضع لمنظومة معينة.

سعر رغيف الخبز الواحد فى كارت الخبز الجديد :

 أكدت شعية المخابز أن سعر رغيف الخبز في المخابز التموينية لحاملي كروت الصرف الخبز، ستكون أقل من سعر الخبز السياحي بنسبة 30%.

وأوضحت أن كروت صرف الخبز للمواطنين لا تؤثر على حصة الخبز للمواطنين الذين يحملون بطافات التموين. كما أن المخابز التموينية سيتم تزويد حصتها من الدقيق وففا لحاجة كل مخبز.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحي :

سيتم طرح كارت ذاكي لصرف الخبز البلدي المدعم مخصص للمواطنين الذين لا يملكون بطاقة تموينية.
وأضاف أنه سيتم الإعلان عن تسعيرة بيع الخبز من خلال ذلك الكارت قريباً، موضحا أن الطرح لغير حاملي البطاقة التموينية لعدد 10 أو 20 رغيف كمثال بالسعر الحر. وأشار إلى أنه سيتم تحديد تكلفة الرغيف الواحد بحيث يتم طرحه بالسعر الحر.
واحتساب تكلفته وعدد الأرغفة التي سيحصل عليها المواطن. وأضاف المصيلحي، أن خبز الكارت الذكي سيكون بنفس مواصفات البلدي المدعم على بطاقة التموين، ولكن بسعر أقل من السوق المحلية، وذلك لمنع إحتكار بعض بعائي الخبز وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أي مخبز مخالف سيتم غلقه وتوزيع حصته.

 كارت الخبز الجديد
كارت الخبز الجديد

وللمزيد من خدمات التموين يمكنك التصفح أكثر على موقع خدماتي 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى