خدمات مصر

تفاصيل مهمة عن موعد صرف معاشات ورواتب الموظفين شهر مايو بزيادة جديدة 2023

جدول صرف معاشات شهر مايو بالذيادة الجديدة 2023

عن موعد صرف مرتبات شهر مايو المقبل الذي يشغل عدد كبير من الموظفين والعاملين فى مختلف أجهزة الدولة ، فى ظل أيام عيد الفطر المبارك ، وضحت وزارة المالية وأعلنت جدول مرتبات شهر مايو ويونيو ضمن جهود الوزارة فى التسهيل على العاملين بالدولة وكافة الجهات الإدارية من أجل الحفاظ على التدفوقات المالية للدولة وتوجية البنوك بتغذية أليات الصراف الألي بالنقود تابع التفاصيل .

تفاصيل عن موعد صرف مرتبات شهر مايو 2023:

أكدد وزارة المالية عن أول مرتب يتم صرفة بعد عيد الفطر المبارك هو صرف مرتبات شهر مايو 2023 ، وهذا سيكون خلال أيام 18 ـ 20 ـ 21 ـ 24  مايوم وكذالك صرف متأخرات ومستحقات العاملين بخلاف الرواتب فى أيام 7 ـ 10 ـ 11 مايوم 2023.

أما عن موعيد صرف مرتبات شهر يونيو 2023 ، أشارة الوزارة بأن موعيد صرف مرتبات يونيو تم إقرارها فى مدة من أيام 18 ـ 19 ـ 20 ـ 21 يونيو وكذالك صرف مستحقات العاملين بخلاف الرواتب  فى أيام 7 ـ 8 ـ 11 يونيو 2023.

جدول زيادة المرتبات لشهري مايو ويونيو 2023 :

تم تطبيق زيادة المرتبات لموظفي الحكومة التي تم بدأها فى شهر إبريل ،  وفقًا للزيادة التي تم الإعلان عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع موظفي الدولة العاملين بالجهاز الإداري للدولة ، سيتم تطبق هذه فى شهر مايو أيضًا بنفس النسبة.

موعد صرف معاشات مايو 2023:

أنتشرت فى الأسابيع  الماضية أنباء عن موعد صرف معاشات مايو بدأ من أول يوم عمل بعد أجازة عيد الفطر وهو يوم 26 أبريل تقدر تصرف المعاش من البنوك أو البريد ، فقد أكتد وزارة التأمينات الإجتماعية بأنة لا صحة لهذا الخبر وما يتم تداولة حول موضوع صرف معاش مايو يوم 26 إبريل ، ولا صحة أيضًا للزيادة الجديدة .

أما بالنسبة لهذه الزيادة بتقتصر على ما يتم صرفة فى شهر إبريل وهذه هي الزيادة السنوية التي يتم صرفها فى شهر يوليو ولكن تم تبكرها.

موعد صرف معاشات مايو 2023:
موعد صرف معاشات مايو 2023

صحيح بأن بعض هذه الأخبار المتداولة على بعض المواقع الإخبارية صحيحة لكنها ليست أخبار خاصة بالمعاشات فى مصر ، تخص هذه الأخبار للمتقاعدين فى المملكة العربية السعودية.

أما الموعد الصحيح لصرف المعاشات يتم صرفها بدأ من 1 مايو 2023 وحتي هذه اللحظة لم يتم أو إصدار أي قرار بتبكير صرف المعاشات ، لو تم إصدرا أي خبر عن تبكير المعاشات ستم الإعلان عنها فى صفحة مجلس الوزراء أو من خلال الهئية القومية للتأمينات الإجتماعية لكن حتي هذه اللحظة المعاشات ستم صرفها فى مواعدة المعدادة.

أسباب الحرامان من صرف المعاش 2023:

تم الإعلان من خلال هيئة التأمينات الإجتماعية ، أن شهريًا يتم حرمان بعض الفئات من صرف المعاش وهذا بسبب بعض التغيرات التي يتم طرقها على المستفيدين أو على صاحب المعاش والتغيرات كالتالي:

  1. بلوغ سن الأبن الذي يحصل على المعاش سن 21 سنة فى هذه الحالة يتم وقف المعاش.
  2. وفي حال بلوغ أحد الأبناء المقيدين بالدراسة لسن 26 سنة.
  3. فى حال زواج إحد المستفيدات من المعاش يتم وقفة.
  4. حالة إنتهاء العجز الصحي للمستفيد من المعاش ويكون أصبح لدية القدرة على العمل.
  5. فى حال وفاه المستفيد نفسة.
  6. فى حال إلتحاق المستفيد فى وظيفة حكومية أو خاصة ويكون لها دخل أكبر من المعاش.

 

للمزيد من خدمات أخري يمكنك التصفح على موقع خدماتي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى