خدمات مصر

المستندات المطلوبة لمبادرة القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية

مبادرة القضاء على فيروس سي

حملة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس C والأمراض غير السارية…طلقت الحكومة الأحد 30 سبتمبر 2018 مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار “100 مليون صحة”، والتى تستهدف نحو 50 مليون مواطن مصرى، وذلك فى مؤتمر صحفى موسع، بمقر مجلس الوزراء، حضره وزيرا الصحة، والتنمية المحلية، ومسئولو عدد من الجهات..

ستهدف المبادرة الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي (سي)، إلى جانب التقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وكذا الكشف المبكر عن السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وتوجيه المكتشف إصابتهم لتلقى العلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، وذلك بهدف التوصل إلى مصر خالية من فيروس سي بحلول عام 2020، وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية والتي تمثل حوالى 70% من الوفيات في مصر، تتيح المبادرة فرصة لعدد كبير من المواطنين للاطمئنان على صحتهم وعدم إصابتهم بالأمراض التي تستهدفها المبادرة من خلال الكشف المبكر عنها .

تقدم بالوحدات الصحية بالمحافظة الخط الساخن 15335

المستندات المطلوبة

  • صورة البطاقة

شروط الحصول على الخدمة

  • فوق ال 18 سنة

اجراءات المواطن

  • إجراء الكشف عن فيروس سي
  • قياس مستوى السكر العشوائي بالدم
  • قياس ضغط الدم
  • قياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم أو الإصابة بالسمنة

التكلفه (معلومات إضافيه)

  • مجانا متضمنة إجراءات الكشف المبكر ، التقييم ، والتشخيص والعلاج
  1. تم تشكيل فرق عمل لتنفيذ المبادرة تضم نحو 5484 فردًا، حيث يتكون كل فريق من 3 أفراد، عضو طبى، وتمريض، ومدخل بيانات، ويعمل كل فريق على فترتين، لاستقبال 60 مواطنًا خلال فترة العمل الواحدة، وإجراء فحص فيروس سى، والأمراض غير السارية، وذلك للمواطنين ممن تزيد أعمارهم على 18 عامًا.
  2. تم تخصيص نحو 1412 مقرًا لإجراء الحملة، منها وحدات الرعاية الأساسية، ومستشفيات وزارة الصحة، وسيارات العيادات المتنقلة، ومنشآت أخرى منها مراكز الشباب وقصور الشباب، وغيرها، وما تم إتاحته بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات المعنية لتوفير 3108 أجهزة كمبيوتر وتابليت لاستخدامها فى الحملة،
  3. تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان، والهيئة الوطنية للانتخابات، للاستعانة بقاعدة بيانات الناخبين للوصول لجميع المستهدفين بالمسح .

لمعرفة المزيد حول الموضوع قم بزيارة الرابط التالي أضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى