خدمات مصر

تعرف على جميع خدمات موقع وزارة الداخلية أونلاين

جميع خدمات موقع وزارة الداخلية أونلاين

في إطار الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) ، واستمرار وزارة الداخلية في تخفيف الضغط على المواطنين من خلال تقديم الخدمات العامة التي تقدمها أجهزة وزارة الداخلية للمواطنين. وزارة الداخلية ، توفر الوزارة للمواطنين إمكانية الوصول إلى الإنترنت من خلال موقعها على الإنترنت (https://moi.gov.eg) أو إمكانية الوصول إلى هذه الخدمات من خلال تطبيق الوزارة على الهواتف المحمول.

أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الداخليه عبر بوابتها :

أولًا: خدمات الهجرة والجنسية

  • عند الدخول الى موقع الوزاره ستجد عدد خدمات منها خدمات الهجرة والجنسية 
جميع خدمات موقع وزارة الداخلية أونلاين
جميع خدمات موقع وزارة الداخلية أونلاين
  • الاختيار من بين الخدمات المقدمة (مثل طلب إثبات الجنسية المصرية ـ طلب الجنسية المصرية للزوجة الأجنبية المصرية ـ طلب الجنسية المصرية لأبناء الأمهات المصريات ـ طلب الإذن بتجنيس الجنسية الأجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.)
  • كما يقدم الموقع معلومات إرشادية لكل خدمة على حدة، ليقوم المواطن بالضغط على طلب الخدمة.
  • رفع المستندات والأوراق المطلوبة الخاصة بالحصول على الخدمة المُختارة إلكترونيًا ثم اختيار طريقة الدفع الإلكتروني.
  • وبعد التأكد من صحة البيانات يتم التواصل مع المواطن للحضور بنفسه أو وكيله القانوني إلى مقر الإدارة لتقديم أصل المستندات واستكمال الإجراءات.
  • بعد ذلك يتم التواصل مع المواطن عن طريق البريد الإلكتروني المُسجل بموقع الوزارة لتنفيذ الخدمة واستلامها.
جميع خدمات موقع وزارة الداخلية أونلاين
جميع خدمات موقع وزارة الداخلية أونلاين

ثانيًا: خدمات الأحوال المدنية والتجنيد

  • من بين الخدمات المتاحه على موقع الوزارة خدمات الأحوال المدنية يمكنك الدخول عليه 
جميع خدمات موقع وزارة الداخلية أونلاين
جميع خدمات موقع وزارة الداخلية أونلاين
  • اختيار نوع الوثيقة أو الشهادة المراد استخراجها.
  • تدوين بيانات الطالب والمستفيد وإدخال عدد المستفيدين.
  • يقوم المواطن بإدخال البيانات المطلوبة حسب الوثيقة المراد استخراجها ، يضغط على “قرأت التعليمات وأوافق على الشروط” ، ثم يضغط على “التالي”.
  • أدخل بيانات مقدم الطلب والعنوان الذي سيتم تسليم الطلب إليه ، ثم اضغط على “التالي”.
  • أدخل الرمز في الصورة واضغط على “إرسال الطلب”.
  • وتقديم الطلب خلال 72 ساعة من تقديم الطلب ، إذا لم يكن مقدم الطلب في موقع الاستلام ، قم بإجراء 3 مكالمات لإعادة الجدولة ، الخدمة متاحة من خلال جميع بطاقات Visa – Mastercard الصادرة عن أي بنك في مصر وخارجها ، باستثناء البنك الأهلي فيزا نت مصر ونظام التحصيل.

ثالثًا: خدمات المرور

يمكن للمواطنين الاختيار من بين الخدمات المقدمة ، مثل (تجديد رخص المركبات ، تجديد رخصة القيادة المفقودة أو التالفة) ، التحقق من صلاحية رخصة قيادة المركبة أو شراء لوحة ترخيص مميزة ، وكذلك خدمة الإعلانات المرورية الصوتية ، وموقع الوحدات المرخصة. ومعلومات إرشادية للإجراءات المطلوبة.

بمجرد استكمال المواطن لكافة الخطوات ودفع الرسوم المطلوبة من خلال آلية الدفع الإلكتروني ، ستصل الخدمة على العنوان الذي أدخله المواطن عبر البريد المصري ، وبيعه بدون شيكات فنية أو حظر.

رابعًا: خدمات تصاريح العمل

من خلال هذه الخدمة ، يمكنك سحب رخصتك أو استبدال تصريح العمل المفقود أو تجديد تصريح العمل الخاص بك.

يقوم الطلاب بإدخال البيانات المطلوبة بناءً على نوع المستندات المراد استخراجها ، وإدخال بيانات مقدم الطلب والعنوان الذي سيتم تقديم الطلب فيه.

  • بعد ذلك قم باختيار طريقة الدفع من قناة الدفع الالكتروني او دفع الايصال.

خامسًا: خدمات الشقق والمحلات والمزارع المؤجرة

وذلك عن طريق اختيار خدمة تسجيل بيانات الشقق والمحال والمزارع المؤجرة، ثم تسجيل البيانات الأساسية لكل من العين المؤجرة والمالك والمستأجر والمرافقين والضغط على “إرسال الطلب

ومن ثم اختيار إنهاء إجراءات الدفع الإلكتروني الخاصة بالتسجيل، ثم اختيار طريقة الدفع الإلكتروني.

للدخول على موقع وزارة الداخلية الرجاء الضغط هنا 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمه الله انا اسمي كريم سعد عويس حسن جندي شؤون المجندين وزاره الداخليه انا بعاني من مشكله كبيره نظري واحد على سته عين اليمين ما بشوفش بيها ويوجد عيني لمين حول وحشي وما فيش اي مركز تدريب في شرق مش راضي يقبلني كل مركز تدريب يكشف عليا ويمشيني يقول لي انت ما لكش ميري وانا السلاح بتاعي م ج شمال سيناء لحد ما رحت مركز تدريب مبارك مركز تدريب مبارك عرضنا على المستشفى بتاعه بتاعه مبارك وحولوني على لجنه رفض الدكتور في مستشفى احمد جلال قطع التقرير وطردني ما رضيش يكشف عليا ودوني مركز تدريب شمال سيناء علقوا له راحه وكشفوا عليا واثبتنا نظر واحد على سته طبعا ما رضيش يدربوني وكانوا مقعدني عشان يقولوا لي انت ما لكش ميري فانا مش عارف اعمل ايه فارجو المساعده هم رجعوني على القطاع الشهيد احمد عبد الجليل يوم 22 رايح هناك ارجو المساعده والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى