خدمات الأمارات

تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات بدون كفيل / تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

تأشيرة الحث عن عمل داخل الإمارات وكيفية إصدارها

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم الوجهات للعمل في العالم، حيث تتمتع باقتصاد قوي وبيئة عمل جاذبة. ومع ذلك، كانت عملية الحصول على تأشيرة عمل في الإمارات سابقًا تتطلب وجود كفيل، وهو صاحب عمل في الدولة يقوم برعاية العامل وتأمينه. ولكن في عام 2021. أعلنت الحكومة الإماراتية عن إطلاق برنامج الإقامة الخضراء. والذي يسمح للعمال المهرة بالحصول على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات دون الحاجة إلى كفيل. كما تم إصدار تأشيرة زيارة بغرض استكشاف فرص العمل، والتي تسمح للعمال بالإقامة في الإمارات لمدة تصل إلى 120 يومًا بحثًا عن عمل. وبذلك أصبحت دولة الإمارات من الدول الرائدة في مجال تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات العمل. مما يوفر فرصة ذهبية للباحثين عن عمل من جميع أنحاء العالم. في هذا المقال، سنتعرف على أنواع تأشيرات العمل في الإمارات بدون كفيل، وشروط الحصول عليها، والأوراق المطلوبة.

لمحة عن تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات:

تعد تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات، هي من أحدث التأشيرات في الوقت الحالي وتهدف لاستقطاب أصحاب المواهب والمهارة من خارج الدولة، والذي من شأنه المساهمة في تطوير الاقتصاد وسوق العمل بشكل كبير، هذا ويلجأ الباحثون عن عمل من خارج الإمارات إلي إصدار تأشيرة الإمارات السياحية للبحث عن فرص سوق العمل في مختلف المجالات. ولكنها تتطلب العديد من الشروط وهذا ما سوف نتعرف عليك..

شروط الحصول على تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات:

تأشيرة البحث عن عمل هي تأشيرة زيارة مدتها 180 يومًا تسمح للمتقدم بالإقامة في الإمارات العربية المتحدة بحثًا عن عمل. تمنح هذه التأشيرة للعمال المهرة في المجالات المهنية والفنية والعلمية، وفقًا لتصنيف المهن المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين.

شروط الحصول على تأشيرة البحث عن عمل:

  1. أن يكون المتقدم من العمال المهرة في المجالات المهنية والفنية والعلمية، وفقًا لتصنيف المهن المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين.
  2. أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة جامعية أو ما يعادلها، أو شهادة مهنية معتمدة.
  3. أن يكون لدى المتقدم جواز سفر ساري المفعول.
  4. ان يكون متوفر مبلغ معين من المال في حسابك البنكي.
  5. أن يكون المتقدم من فئة العمالة الماهرة من مستوي الأول او الثاني او الثالث.

وتم استحداث تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات لكي تسمح للأفراد من الخارج بدخوليها بشكل قانوني وبقصد البحث عن العمل لفترة تمدد 6 أشهر، لكن في والوقت الحالي يستدعي إصدار تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات أن يكون المتقدم داخل الدولة من خلال الفيزا السياحية على سبيل المثال. حيث تشمل التأشيرة حالياً مخالفي الإقامة الباحثين عن عمل ومتقدمين على برنامج العفو الذي أطلقت الدولة في عام 2018، هي وسيلة لتصحيح أوضاع المخالفين ومنحين بذلك فرصة البقاء داخل الدولة لفترة أطول هذا وتسعي الدولة في الفترات المقبلة أن تشمل المتقدمين من كافة البلدان حول العالم وذلك حسب المتطلبات والمعير التي تفرضها تأشيرة العمل.

ما هي أهداف استحداث تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات:

تسعي دولة الإمارات العربية المتحدة الى ان تكون دوما في الصدارة، حيث تعزيز النمو الاقتصادي وقطاع الاستثمار والتطور والابتكار. ويظهر ذلك بعدة مراحل متتالية من خلال قوانينها التي تدعم أصحاب المواهب حول العالم والتي تستقطب المستثمرين الذين يساهمون في تمية الدولة وإبرازها كقوة اقتصادية هامة.

استحدثت الدولة قبل ذلك نظام الإقامة الذهبية في الإمارات. الذي يستهدف رواد الأعمال المتفوقين في مختلف القطاعات والتي بدورها تدعم المنظومة الاقتصادية في الدولة ومن أهم هذه الأهداف التي تم استحداثها من خلال هذه التأشيرة وهي كالتالي:

  • تستهدف بشكل أساسي الي تيسير دخول الكفاءات وأصحاب المهارات لاستكشاف فرص العمل المتوفرة في سوق العمل ولمختلف المجالات.

مزايا تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات:

  1. عدم وجود ضامن أو كفيل بعكس معظم أنواع التأشيرات الأخرى.
  2. يتم من خلال هذه التأشيرة منح فترة كافية لاستكشاف فرص العمل المناسب داخل الدولة.

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة البحث عن عمل:

  1. إحضار جواز سفر.
  2. 4 صور شخصية بحجم صورة جواز السفر.
  3. إحضار نسخة عن التأشيرة التي تم إصدارها مسبق

تكاليف إصدارة تأشيرة البحث عن العمل في الإمارات:

  1. تأشيرة البحث عن عمل لمدة 60 يوم تكلفة حوالي/ 1555 درهم إماراتي.
  2. إصدار لمدة 90 يوم تكلفة حوالي/ 1675 درهم إماراتي.
  3. إصدار لمدة 120 يوم تكلفة حولي/ 1795 درهم إمارتي.

خطوات إصدار تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات:

الخطوات المتبعة لإصدار تأشيرة البحث عن عمل:

  1. تجهيز المستندات المطلوبة والتي ذكرنها قبل قليل.
  2.  تقديم الطلب: يمكن تقديم الطلب إلكترونيًا عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتوطين، أو من خلال مركز سعادة المتعاملين التابع لوزارة الموارد البشرية والتوطين.
  3. الموافقة على الطلب: تقوم وزارة الموارد البشرية والتوطين بمراجعة الطلب والرد عليه في غضون 30 يومًا. إذا تمت الموافقة على الطلب، فسيتم إصدار التأشيرة وتسليمها للمتقدم.

أقراء أيضاً:

طريقة إصدار رخصة قيادة مركبة إلكترونياً موقع وزارة الداخلية خدمات الإمارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى