خدمات مصر

بطاقة موحدة بديل بطاقة التموين! كيفية إستخراجة والشروط المطلوبة

البطاقة الموحدة موعد تطبيقة وما هي مميزاتة 2023

فى هذا المقال سوف نوضح لحضراتكم أصحاب البطاقات التموينية ، بأن بطاقة التموين خلال أيام معدودة هيتم إلغاءها ويتم إصدار بديل عنها وهي البطاقة الموحدة ، فى هذا المقال سنوضح ما هي البطاقة الموحدة والأماكن التي يتم إستخراجها منها والخطوات المتابعة لإستخراج هذه البطاقة وما مميزات هذه البطاقة وموعد تطبيق هذا التبديل وكل هذا سنوضحه لحضراتكم فى هذا المقال تابع للنهاية.

ماهو الكارت الموحد بديل بطاقة التموين وموعد تطبيقة:

وزارة التموين والتجارة الداخلية تخطط لاستبدال بطاقة التموين بكارت متعدد الأغراض خلال الفترة المقبلة. وتستخدم بطاقة التموين حالياً من قبل حوالي 64 مليون مواطن لصرف السلع التموينية والخبز المدعم، وهي خدمات مهمة تقدمها الوزارة لمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية. وبدءاً من شهر يوليو 2023، ستبدأ الوزارة في استبدال بطاقات الدعم في محافظة بورسعيد بـ “الكارت الموحد” الذي تم إصداره بالتعاون بين وزارة الاتصالات وهيئة البريد. وسيصبح الكارت الموحد بديلاً لبطاقات التموين في تقديم كافة الخدمات التموينية لأكثر من 64 مليون مستفيد.

أعلن الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لشؤون نظم المعلومات والتوثيق، عن تفاصيل تطبيق “الكارت الموحد” كبديل لبطاقات التموين خلال الفترة القادمة. وقد بدأ تطبيق الكارت الموحد في محافظة بورسعيد في شهر يوليو الجاري، حيث يقدم كافة الخدمات التي تقدمها بطاقة التموين. وأوضح “مدكور” تفاصيل الكارت الموحد الذي سيتم إصداره بالتعاون بين وزارة الاتصالات وهيئة البريد، والذي سيكون له تجربة استرشادية في بورسعيد قبل تعميمه على المحافظات الأخرى.

مميزات البطاقة الجديدة “البطاقة الموحدة”:

وأوضح الدكتور عمرو مدكور أن “الكارت الموحد” يتمتع بدرجة عالية جدًا من التأمين، حيث إنه مؤمن بواسطة إحدى شركات الأمن السيبراني لحمايته من الاختراق والتزوير الإلكتروني، مما يجعله صعب التزوير أو الاختراق، ويحافظ بذلك على حقوق المواطنين ويضمن توفير الدعم لمستحقيه. وأكد أن “الكارت الموحد” متعدد الأغراض والخدمات، ويتم استخدامه في المرحلة الأولى كبديل آمن لبطاقات التموين، ويشمل صرف الخبز المدعم والسلع التموينية، إلى جانب خدمات التأمين الصحي الشامل والبريد، وذلك في مرحلة التجريبية الأولى، تمهيدًا لتطبيقه في كافة الخدمات الأخرى. وأشار إلى أن أحد أهم مميزات “الكارت الموحد” في خدمات التموين هو أنه يمنع عمليات الاختراق والتزوير، وبالتالي يحمي الدعم التمويني من السرقة التي يتعرض لها حاليًا من قبل بعض التجار وأصحاب المخابز الذين يحاولون الاستيلاء على الدعم بطرق غير شرعية.

الشروط والخطوات المطلوبة لإستخراج “الكارت الموحد”:

صرح الدكتور عمرو مدكور بأنه تم دراسة الكارت الموحد لفترة طويلة، ويعمل حالياً على تقديم حزمة شاملة من الخدمات للمواطنين. ومن ضمن هذه الخدمات، سيتم تقديم خدمات التموين والتأمين الصحي الشامل، وخدمات البريد في مرحلة أولى. وسيتم توسيع نطاق الخدمات المقدمة ليشمل صرف المعاشات، واستخدام الكارت في المواصلات، والبنوك، وغيرها من خدمات المدفوعات الإلكترونية.

وأوضح “مدكور” أن الحصول على “الكارت الموحد” يتطلب فتح حساب شخصي في هيئة البريد، حيث يحمل الكارت البيانات الأولية للمواطن، ومن بينها بيانات بطاقة الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول المسجل باسمه لدى إحدى شركات المحمول. كما أن الكارت مزود ببصمة ذكية تمكن الدولة من التأكد من وصول الخدمة إلى صاحبها، ويتم توفير بيانات الحساب الشخصي بطريقة آمنة ومحمية لضمان سلامة المعلومات الخاصة بالمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى