تقنية

جوجل تتجاوب مع انتقادات المستخدمين وتلغي حد إنشاء الملفات على Google Drive

جوجل تلغي حد إنشاء الملفات على Google Drive بعد انتقادات شديدة

أعلنت شركة جوجل عن تغيير سياستها المتعلقة بحد تحميل الملفات على درايف، وذلك بعد التعليقات السلبية التي وجهت لها، حيث قامت الشركة بإزالة الحد الذي كان يفرض على تحميل الملفات على Google Drive في الأسابيع الأخيرة.

هل هذا التغيير سيؤثر على الخصوصية والأمان في استخدام درايف؟

لا، لن يؤثر هذا التغيير على الخصوصية والأمان في استخدام درايف. فالحد الذي أزيل كان يتعلق بأقصى حجم للملفات التي يمكن تحميلها في وقت واحد، وليس له علاقة بسياسات الخصوصية أو الأمان. ومع ذلك، يجب على المستخدمين الحرص على اتباع الممارسات الأمنية الجيدة والمحافظة على سرية المعلومات الحساسة المخزنة على درايف، مثل استخدام كلمات مرور قوية والتحقق من الإعدادات الأمنية للحفاظ على سرية الملفات.

أعلنت شركة جوجل عن تغيير سياستها المتعلقة بحد تحميل الملفات على درايف
أعلنت شركة جوجل عن تغيير سياستها المتعلقة بحد تحميل الملفات على درايف

تم الإعلان على حساب جوجل درايف على تويتر عن إلغاء تحديث النظام الحد الذي كان يفرض على عدد الملفات التي يمكن إنشاؤها على درايف، وذلك لتحسين الأداء والاستقرار. وأكدت الشركة أن هذا الحد أثر على عدد قليل من المستخدمين فقط، ولكنها تعمل الآن على البحث عن طرق بديلة لضمان الأداء الاستقراري للجميع. يجب الإشارة إلى أن هذا التغيير لن يؤثر على الخصوصية والأمان في استخدام درايف.

أسباب إتخاذ لشركة جوجل هذا التغير المفاجأ لجوجل درايف:

عانى العديد من مستخدمي درايف من خطأ يوضح فشل التحميل وعدم القدرة على تجاوز حد إنشاء الملفات الذي يبلغ 5 ملايين عنصر منذ شهر فبراير الماضي ، وأكد متحدث باسم جوجل لأحد المواقع التقنية الأمريكية أن الشركة فرضت خلال الفترة الأخيرة حدًا لإنشاء الملفات على درايف بلغ 5 ملايين عنصر، لمنع سوء استخدام النظام بطريقة قد تؤثر على الاستقرار والأمان ، ورغم أن جوجل لم تذكر الحد في إعلانها الجديد، فإن هذا كان الطريقة التي وصفت بها التغيير الذي قررت الشركة إلغاؤه ، واجهت جوجل انتقادات شديدة لعدم تحذير المستخدمين من ذلك الحد وأثر هذا الحد حتى على المستخدمين المشتركين في الخدمة المدفوعة وحتى لأولئك الذين اشتركوا في طبقة Google One الأعلى التي يفترض أن توفر ما يصل إلى 30 تيرابايت من التخزين.

هل توجد طريقة لتجاوز هذا الحد؟

لا يمكن للمستخدمين تجاوز حد إنشاء الملفات الذي كان يبلغ 5 ملايين عنصر. ولكن، بعد إزالة هذا الحد، يمكن للمستخدمين الآن إنشاء المزيد من الملفات على Google Drive دون حدود محددة. ومن المهم الإشارة إلى أن استخدام درايف يخضع لشروط الخدمة التي تحدد ما يمكن وما لا يمكن فعله على المنصة، ويجب على المستخدمين الامتثال لهذه الشروط لتجنب حظر حسابهم أو إزالة الملفات التي يخالفون فيها سياسات الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى