خدمات مصر

تعرف على 4 فئات المستفيدة من إضافة المواليد على بطاقات التموين حاليا اعرف التفاصيل

إضافة المواليد على بطاقات التموين

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية استلام البطاقة التموينية الإضافة المواليد من الديوان العام لوزارة التموين لأربع فئات من حاملي البطاقة التموينية: معاش التكافل والكرامة ، حاملي بطاقة الخدمة المتكاملة ، وما هي الشروط لإضافة هذه الفئات المستحقة سوف نوضح كل هذا فى المقال كالتالي.

ما هم الأربع فئات المستفيدة من إضافة موليدهم على بطاقة التموين:

  • مستحقون معاش تكافل وكرامة.
  • حاملي كارت الخدمة المتكاملة.
  • مستحقي معاش التضامن الإجتماعي.
  • أبناء الشهداء وزوجاتهم وأبناء الأسر البديلة.
  • يتم مراجعة بيانات الطلبات مع الحهات المعنية للتأكيد من صحتها.

 الشروط لإضافة مواليد الأربع فئات المستحقة على بطاقة التموين:

  • أن لا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن أربع سنوات وتتضمن ( أسم صاحب البطاقة ـ الرقم القومي ـ رقم البطاقة التموينية ـ عدد أفراد البطاقة ـ الأفراد المراد إضافتهم ـ أرقامهم القومية )
  • يتم تقديم الطلبات والمستندات أسبوعيان طلباً من وزارة التموين عن طريق مدير المديرية التمونية الى ديوان عام وزارة التموين.
  • تستهدف وزارة التموين إضافة مواليد الأسر الأولي بالرعاية بحد أقصي 4 أفراد للبطاقة كمثال البطاقة بها زوج وزوجة يحق لهم إضافة 2 من الأبناء أما البطاقة المقيد بها 3 يحق إضافى فرد أخر.

تعرف على القيمة لصرف السلع الغذائية للفرد على البطاقة التموينية:

لصرف السلع الغذانية بقيمة 50 جنيها شهريا لكل فرد مقيد على البطاقة من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الصرف المنتشرة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، بجانب صرف الخبز المدعم بقيمة 5 قروش للرغيف بمعدل 5 أرغفة يوميا لكل فرد مقيد بالبطاقة التموينية، حيث توفر وزارة التموين ما يقرب من 31 سلعة وصنف من السلع على بطاقة التموين ضمن المقررات التموينية مع إستمرار صرف الدفعة الخامسة من منحة الدعم الإستثناني للأسر الأولى بالرعاية، حيث يستمر صرف الدعم الاستثناني للفنات الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو 2023.

ملحوظة:

اما الأطفال المقيدين خبز فقط من أصحاب الفئات التي تم ذكرهم / يمكن تقديم الأوراق الخاصة بهم لمكاتب التموين. كأنهم لم يقيدو وسيتم مراجعتهم ويتم إضافتهم الى السلع التمونية .

للمزيد من خدمات أخرى يمكنك التصفح على موقع خدماتي 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى